الفئة الباغية...

Thursday, 28/02/2013, 12:00

1346 بینراوە



في صحيح البخاري في كتاب الصلاة في باب التعاون في بناء المسجد , روى بسنده عن عكرمة قال: قال لي ابن عباس ولابنه علي : انطلقا الى ابي سعيد فاسمعا من حديثه فانطلقا فاذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه فأحتبى ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد فقال : كنا نحمله لبنه لبنه وعمار لبنتين لبنتين , فرأه النبي (ص) فينفض التراب عنه ويقول : ويح عمارتقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة ويدعونه الى النار , ( قال ) يقول عمار : اعوذ بالله من الفتن , ورواه في كتاب الجهاد والسير ايضا في باب مسح الغبار عن الناس باختلاف يسر في اللفظ .
عمرو بن العاص كان وزيرا لمعاوية بن سفيان وفي موقعة صفين لما قتل عمار بن ياسر , امسك ( توقف ) عمرو بن العاص عن القتال وتابعه على ذلك خلق كثير , فقال له معاوية : لم لا تقاتل ؟ قال عمرو : قتلنا هذا الرجل وقد سمعت رسول الله (ص) يقول:تقتله الفئة الباغية فدل على ان نحن بغاة .
استشهدت بهذه الواقعة التاريخية من التاريخ الاسلامي للدلالة على ان هناك دوما على مر التاريخ يتواجد طرفان احدهما باغي والاخر على الحق , يحاول الباغي تدليس الحقائق والوقائع لصالحه بينما الطرف الاخر يحاول منعه عن غيه وكشف الحقائق .
وكنت قد كتبت مقالتان بخصوص التجاوزات التي حصلت في انتخابات الخارج , وطالبنا من غرفتي ( الانتخابات ) و ( الجالية الكوردية ) عمل تحقيق في الامر وعدم تمرير هكذا تجاوزات حتى لا تكون سابقة على الحركة , والا ماهو الفرق بين الاحزاب التقليدية وبين الحركة اذا تم تمرير هذه الانتخابات على علاتها حتى( لا يتم فضح امور الكثر) .
نعم ان هناك تكتلات داخل الحركة , وهي وان كانت تلتزم المنافسة الشريفة فهي حالة صحية ولكن ان تجاوزت فهي تتأمر وتخون العهود والمواثيق وتغدر بالاصدقاء وبذلك ستكون حالة مرضية وتحتاج الى البتر , والا ما معنى ان تقدم غرفة ( الانتخابات ) شروط للترشيح , ثم نتفاجأ و في غضون سويعات بسحب هذه الشروط دون اية تفسير لذلك ولا حتى تقديم توضيح لهذا الامر .
اذن المعنى واضح وهو وجود فئة باغية في جسد الحركة مهمتها اضعافها وشلها وابعاد مناصريها حولها , مما قد ينتج عنه عزوف الناخبين عن الحركة في انتخابات المحافظات المقبلة والانتخابات الاخرى , مما نلمس اقبالا اقل حماسا من ذي قبل على صناديق الاقتراع .
الا اذا لم تسارع الحركة وتصحح المسار والاهتمام بالخارج اكثر من اي وقت مضى ووضع ضوابط للغرف العاملة في الحركة , والتقليل من الدوافع الشخصية , وتطبيق اسس العدالة الاجتماعية والديمقرلطية الحقة , وليست( التي تقوم على المنافع الشخصية) , ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب .
نرجع الى الغرف وخاصة غرفتي ( الانتخابات ) و ( الجالية الكوردية ) , هناك تقصير واضح من قبلهما , من قبولهم بالتجاوزات وتمريرها بسلام حتى لا يتعرضوا للنقد من قبل مسؤولي الحركة ولا يهمهم الاثار المترتبة على مواقفهم من تمرير هكذا تجاوزات .
لم يوردنا اية شئ حول قيام اي من الغرفتان في التحقيق في الامر مما يخالجنا شعور بانهما متواطأتان في هذه الانتخابات .
لذا نطالب اولا : باعادة انتخابات الخارج وبشكل نزيه وتحت رقابة الغرفتان .
ثانيا : تغيير القائمين الحاليين على الغرفتان , وتعيين غيرهم أكفاء ويتحملون المسئولية .

خليل كارده

نووسەرەکان خۆیان بەرپرسیارێتی وتارەکانی خۆیان هەڵدەگرن، نەک کوردستانپۆست






کۆمێنت بنووسە